الشيخ البهائي العاملي

437

جامع عباسى ( با حواشي هشت فقيه واليمقام ) ( طبع جديد ) ( فارسى )

وارِثَ الْحَسَنِ وَالْحُسَيْنِ سَيِّدِيْ شَبابِ اهْل‌ِالْجَنَّةِ ، السَّلامُ عَلَيْكَ يا وارِثَ عَلِيّ بْنِ الْحُسَيْنِ سَيِّدِالْعابِديْنَ ، السَّلامُ عَلَيْكَ يا وارِثَ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيٍّ باقِرِ عُلُوْمِ الْاوَّليْنَ وَالْاخِريْنَ ، السَّلامُ عَلَيْكَ يا وارِثَ جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدٍ الصَّادِقِ الْبارِّ الأمِينِ ، السَّلامُ عَلَيْكَ يا وارِثَ مُوْسَى بْنِ جَعْفَرٍ الكاظِمِ الحَليمِ ، السَّلامُ عَلَيْكَ ا يُّهَا الصِّديْقُ الشَّهيْدُ ، السَّلامُ عَلَيْكَ ا يُّهَا الْوَصِيُّ البارُّ التَّقِيُّ ، اشْهَدُ ا نَّكَ قَدْ اقَمْتَ الصَّلاةَ واتَيْتَ الزَّكاةَ وَامَرْتَ بِالْمَعْرُوْفِ وَنَهَيْتَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَعَبَدْتَ اللَّهَ حَتّى اتاكَ الْيَقيْنُ ، السَّلامُ عَلَيْكَ يا ا بَا الْحَسَنِ وَرَحْمَةُاللَّهِ وَبَرَكاتُهُ » . آنگاه روى خود را به ضريح مقدّس آن حضرت نهاده بگو : « اللَّهُمَّ صَمَدْتُ الَيْكَ مِنْ ارْضي وَقَطَعْتُ الْبِلادَ رَجآءَ رَحْمَتِكَ فَلا تُخَيِّبنْي وَلا تَرُدَّنيْ بِغَيْرِ قَضآءِ حاجَتيْ وَارْحَمْ تَقَلُّبي عَلى قَبْرِ ابْن اخيْ رَسُوْلِكَ صَلَواتُكَ عَلَيْهِ والِه ، بِابيْ انْتَ وَاميْ اتَيْتُكَ زائِرًا وافدًا عائِذًا مِمَّا جَنَيْتُ عَلى نَفْسيْ وَاحْتَطَبتُ عَلى ظَهْريْ ، فَكُنْ لي شافِعًا الَى اللَّهِ يَوْمَ فَقْري وَفاقَتيْ فَلَكَ عِنْدَاللَّهِ مَقامٌ مَحْمُوْدٌ وَانْتَ عِنْدَهُ وَجيْهٌ » . آنگاه دست راست خود را سوى آسمان بردار و دست چپ خود را به ضريح دراز كن و بگو : « اللَّهُمَّ انيْ اتَقَرَّبُ الَيْكَ بِحُبِّهِمْ وَوِلايَتِهِمْ وَاتَوَلّى اخِرَهُمْ بِما تَوَلَّيْتُ بِه اوَّلَهُمْ وَابْرَأُ مِنْ كُلِّ وَليْجَةٍ دُوْنَهُمْ ، اللَّهُمَّ الْعَنِ الَّذيْنَ بَدَّلُوْا نِعْمَتَكَ وَاتَّهَمُوْا نَبِيَّكَ وَجَحَدُوْا اياتِكَ وَسَخِرُوْا بِامامِكَ وَحَمَلُوا النّاسَ عَلى اكْتافِ الِ مُحَمَّدٍ ، اللَّهُمَّ انِّي اتَقَرَّبُ الَيْكَ بِاللَّعْنَةِ عَلَيْهِمْ وَالْبَراءَةِ مِنْهُمْ فِى الدّنْيا وَالْاخِرَةِ يا رَحْمنُ » . آنگاه به پائينِ پاىِ آن حضرت آمده بگو : « صَلَّى اللَّهُ عَلَيْكَ يا ا بَا الْحَسَنِ صَلَّى اللَّهُ عَلى رُوْحِكَ وَبَدَنِكَ صَبَرْتَ وَانْتَ الصَّادِقُ الْمُصَدَّقِ قَتَل‌َاللَّهُ مَنْ قَتَلَكَ بِالْايْديْ وَالْالْسُنِ ، اللَّهُمَّ الْعَنْ قَتَلَةَ اميْرِالْمُؤْمِنيْنَ وَقَتَلَةَ الْحَسَنِ وَالْحُسَيْنِ وَقَتَلَةَ اوْلادِ رَسُوْل‌ِاللَّهِ صَلَّىاللَّهُ عَلَيْهِ والِه » . آنگاه به بالاى سر رفته دو ركعت نماز زيارت بگزارد ، در ركعت اوّل بعد از فاتحه سورهء يس بخوان و در ركعت دوم بعد از فاتحه سورهء الرّحمن ، و اگر به‌خاطر نداشته باشد از روى قرآن مىتواند خواند ، و اگر ميسّر نشود هرسورهء كه خواهى بخوان ، و بعد از فراغ از نمازِ زيارت دعائى كه مذكور شد بخوان . و هر گاه كه خواهى آن حضرت را وداع كنى بگو : « السَّلامُ عَلَيْكَ يا مَوْلايَ وَابْنَ